التراث

تراث جبلة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مخطوطات هامة سيرفيان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 16/12/2015

مُساهمةموضوع: مخطوطات هامة سيرفيان    الأحد ديسمبر 27, 2015 5:40 pm

شظايا أكثر القبطية من مديح على الرسل (PS-severian ومن جبلة، مديح الرسول في الثاني عشر)
نشر على 3 أكتوبر 2012 من قبل علين Suciu
في هذا المنصب وجهت الانتباه إلى مديح الأقباط على الرسل الاثني عشر، ونسبت الى severian ومن جبلة (CPG 4281؛ coptica clavis 0331). نشرت سيفر فويكو، في مجلة ابوكريفا، في مقالة مطولة وموثقة جيدا بشأن التقاليد ملفق المتعلقة الرسل، والتي تظهر في مديح من فرع فلسطين-severian و. [1]

ومن المعروف أن مديح على الرسل الاثني عشر البقاء على قيد الحياة في لهجة الصعيدية القبطية (النص المنقح A) والعربية (النص المنقح B). النص المنقح العربية، والحفاظ عليها في اثنين من المخطوطات، واحدة في الفاتيكان والآخر في المتحف القبطي في القاهرة، يختلف جذريا عن النسخة القبطية. تم تحرير هذه الأخيرة وترجمت إلى الإنجليزية من قبل مايكل E. Foat بعد مخطوطة الصعيدية من دير رئيس الملائكة ميخائيل، وتقع بالقرب Hamouli، في واحة الفيوم. [2] وفي عام 2005، نشرت دافيدي RIGHI طبعة جديدة من المخطوطة Hamouli جنبا إلى جنب مع princeps طبعه اثنين من الشهود مخطوطة باللغة العربية. [3]

في مشاركتي السابقة في مديح PS-severian وعلى الرسل الاثني عشر أشرت إلى أن هناك مخطوطة أخرى من النص المنقح القبطية (النص المنقح A)، والتي قد نجا فقط بضعة أوراق مبعثرة. قد تحقق هناك دليل من الشظايا التي أشرت إليها حتى الآن.



وكشف المزيد من البحوث على مجموعات مختلفة من المخطوطات القبطية شظايا أخرى من نفس مديح. الشيء الأكثر إثارة للاهتمام حول هذه الشظايا الجديدة هو أنها تحتوي على النص المنقح للمديح على الرسل الذي كان معروفا حتى الآن باللغة العربية فقط (النص المنقح B). وهذا يدل بوضوح على أن النسخة العربية ليست إعادة صياغة متأخرة من الصعيدية، لكنها بدلا يعود إلى الأصل القبطي.


حتى الآن، لقد كنت قادرا على العثور على بقايا اثنين من المخطوطات الصعيدية التي تحتوي على نص النص المنقح B. من مخطوطة (الدستور أ) الحفاظ على أفضل لقد رصدت سبع أوراق، في حين من الثانية (الدستور B) سوى أربعة أجزاء بأضرار بالغة.


عندما التقليب من خلال كتالوج والتر E. كرام من المخطوطات القبطية في المتحف البريطاني (اليوم في المكتبة البريطانية)، وفوجئت ليكتشف أن تحت قيادته مجهولة الهوية "لا. 912 "يختبئون في الواقع أربع أوراق متتالية من رق مخطوطة البحيرية من مديح PS-severian وعلى الرسل. [4] كما أنها تأتي من النص المنقح B، وهو لذلك يشهد الآن في الصعيدية، البحيرية والعربية. وأنا لا تمتلك صورا لشظايا المكتبة البريطانية البحيرية، وكان الدكتور كارلهاينز Schüssler من فيينا نوع ما يكفي لترسل لي نسخة من هذه المادة. وهكذا، وأنا قادرة على الحكم الآن على أساس العديد من الميزات الصعيدية في النص البحيرية، أن الإصدار الأخير يقوم على أساس السابق. كما أن النسخة العربية، وأعتقد أننا يمكن أن نكون واثقين من أنه ترجم من البحيرية.

أعتقد أن هذه المذكرات هي رتيبا جدا لكثير من قراء هذا بلوق، ولكن أردت أن أبين السبب في أنه من المهم العمل مع المخطوطات عندما نقترب النصوص القديمة. هذا ينطبق بشكل خاص للأدب القبطي، الذي لا يزال القليل من الدراسة هذا. كما أشار انزو وتشيسي خارج عدة مرات، عندما التحقيق بشكل صحيح، يمكن لأي جزء الأقباط أن يلقي الضوء أشياء غير متوقعة.

أنا حاليا إعداد طبعة من شظايا الصعيدية والبحيرية من النص المنقح B من فرع فلسطين-severian وللمديح جبلة على الرسل الاثني عشر. في هذا المعنى، وأنا هنا تقاسم مشروع نسخة من ترجمتي لشظايا الصعيدية الجديدة، لإعطاء لمحة عن نكهة النص

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samajabla.alafdal.net
Admin
Admin


المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 16/12/2015

مُساهمةموضوع: رد: مخطوطات هامة سيرفيان    الأحد ديسمبر 27, 2015 5:40 pm

رجمة:

شبه severian ومن جبلة، وعلى الرسل (CPG 4281؛ coptica clavis 0331)

أربع أوراق في عداد المفقودين

(ص 9) [...] تبعوه.

ها هذا عجب! بعد اتباع له، وقال انه لا يعطي على الفور لهم القدرة على تحقيق المعجزات، كما أنه لم يكشف لهم أسرار لا توصف، بحيث يتم تعزيز قلوبهم وأنها قد تتبع له. بل قال لهم بكلمات قاسية، القائد لهم قواعد الحياة. [...] [...] [...] "[...] [ل] عداوة مع أخيك، وترك هديتك حتى تذهب أولا وتصالح مع أخيك. إذا رأيت امرأة، لا شهوة لها بعد. إذا عينك يسيء لك، نتف بها وألقها بعيدا عنك. لا أقسم على أي شيء [...] جميع [...] [لا] أقسم [...] (ص 10) ولكلمتك يكون نعم، نعم ولا، لا. هو الذي ستضرب خدك، أدر له الآخر، وسوف يتم حفظها لك. وقال الذين يريدون هل الخطأ، وترك له إلى الله. الشخص الذي تريد أن تأخذ ثوبك، فاترك [له] [الملابس أيضا] الخاص بك. [الشخص الذي سوف تجبر] كنت [(الى) ميل، فاذهب معه اثنين] [...] [...] [...] علنا ​​لمجد الرجل. لا تعطي الصدقات علنا. لا أصوم مثل المنافقين. لا تقلق بشأن الغد. لا تحكم حتى يتسنى لك لا يجوز الحكم على ذلك، لا ندين بحيث أنك لن تدان، بحيث يجب يغفر لكم [...] [...] [...].

أربع أوراق في عداد المفقودين

(ص 19) [...] [I سوف] ملئها بالنسبة لك. ثم ما الذي ترغب كذلك؟ إذا كنت ترغب في مكافأة لصيد الأسماك صافي، سوف أعطيها لك. الحق أقول لكم، سوف يأكل ويشرب معي على طاولة مملكتي. كنت قد تركت وراء الآباء أن يموت، وسوف يعلمك عن أبي الذي في السماء وأنا سوف ندعو لكم أبنائه. كنت قد تركت وراء الاخوة الدنيوية، وسوف ندعو لكم 'إخواني'. كنت قد تركت وراء الورثة، وسوف يكون وارثا لديك. كنت قد تركت وراء الأطفال، والملائكة بلدي خدمتك. لقد تركت وراءها حدائق وكروم العنب، وسوف تعطيك الجنة. كنت قد تركت وراء الصيد الشباك التي هلك مع مرور الوقت، وأنا، من جهتي، وسوف تعطيك الكنيسة لا يموت ولا ينمو من العمر لأنني بنيت عليه (ص 20) على صخرة ثابتة، وهذا يجري نفسي. بدلا من الشباك التي تعتمد السمك من الماء، وأنا سوف أعطيك إعلان بلدي الإنجيل، تلك التي توجه رجال من الموت إلى الحياة الأبدية. ها أنا قد أعطيتكم هذه عن الأشياء التي كنت قد تركت وراءها ".

بعد كل هذه، أم ابني زبدي قال له: "يا معلم، القول بأن ابني قد يجلس واحد على يمينك والآخر عن يسارك في ملكوتك." O، هذا الطلب مذهلة، O، حبيبي! من أين أين؟ من التجديف مع مجذاف حتى تصبح مساعدي ابن الله، من إلقاء الشباك بعد الأسماك حتى يجلسون مع يسوع في مجده. ودعا لهم أصدقاء. لأنه قال لهم: "أنتم أصدقائي"، "كل تلك التي سمعت (ص 21) من أبي أريته لك"، وأيضا: "أنا الكرمة الحقيقية، أنتم الأغصان، (و) أبي هو الفلاح ".

لقد رأينا أن هؤلاء الرجال كانوا تعالى بحيث ابن الله وقال لهم: "أنت مني". وعلى غرار فرع (الخانات) الكرمة التي قطعت منه، وزرعت في كل مكان، وأنها تؤدي الفواكه، وبالمثل الرسل لها تم اتخاذها للخروج من كلام المسيح وزرعت في عالم مسكون كامل.

وقال المخلص هذه الأمور إلى اثني عشر بينما كان يهوذا لا يزال معهم. قال لهم: "ها أنا سوف نرسل لكم المعزي، روح الحق. وها إني أصعد إلى أبي، وهذا هو أبيكم، وإلهي، وهذا هو إلهك ".

وكان أحد الذين عرفوا قلب الجميع. وعندما عرف التصرف في قلب كل واحد، وقال انه قدم له وفقا لالتطبع. (ص 22) فلما رأى براءة بطرس وأنه غفور، وعد له قائلا: "أنا سوف أعطيك مفاتيح ملكوت السماوات إلى العناية بها"، و "ما يجب أن تربطه على الأرض يكون مربوطا في السماء، والتي يجب ان تحله على الأرض يكون تخفيف في السماء. "لو بيتر لا يكون متسامح، لا يمكن لأحد أن يكون قادرا على دخول ملكوت السموات. أصدر تعليماته أندرو: "هناك العديد من الغرف في بيت أبي." لجيمس أظهر مجده على الجبل. سمح جون التمسك سراحه بسبب وضعه العذرية والطهارة. درس فيليب: "أنا في أبي وأبي هو لي" كان يدرس توماس: "أنا هو الطريق الذي يؤدي الى الحياة." (قال ل) ماثيو: "أنا هو نور العالم." (وقال ل) تداوس: "أنا (ص 23). الراعي الذي سيقدم روحه لغنمه." (قال ل) سيمون: "إن الذي رآني فقد شهدت ابي." (قال ل) جيمس ابن ALPHEUS: "أنا ربيع الحياة" (قال ل) بارثولوميو: "أنا هو خبز الحياة" ليهوذا، مع العلم انه هو السارق، على حد تعبيره قضية المال الى بلده يد لا تجد ذريعة ليقول (بعض الكلمات ويبدو أن يكون في عداد المفقودين هنا).

كما انه يرى كل شيء ويعرف النقاء والتصرف في قلب كل واحد منهم، وبالتالي رأى أيضا نقاوة القلب جون (و) وقال انه ترك له التمسك به كما حبيبته. ل(المبشر) وقال: "يسوع يحبه" ثم، مع العلم قلب هذا الخائن الذي لا يستحق الاسم لتكون واضحة، وقال انه قدم له وفقا للجدارة له. وقال انه في حين كان هناك عشاء: "سيكون أحد منكم يسلمني." على الرغم من أنهم كانوا جميعا يقولون له: "بأي حال من الأحوال فمن لي يا رب" صنع بيتر لافتة إلى جون ل(ص 24) وقال انه كان متكئا على صدر يسوع طفل صغير يتكئ على حضن والده. قال له: "أطلب منه الذي هو عليه." "ثم الشخص الذي يلقي بنفسه في حضن يسوع طلب منه" قال (المبشر).

O، هذا عجب عظيم! O هذه الهدية التي لا تقدر بثمن الكمال! وقد متكأ رجل من لحم ولد من امرأة في حضن الله! ومتكأ O يد العظام واللحم على حضن يسوع. اللسان من اللحم يتحدث إلى الله فما لفم. واحد منهم قال انه خلق هو مستلق على حضنه.

O، هذه هدية عظيمة! التي العقل البشري، حتى لو أنها جميلة مثلها في ذلك مثل سليمان، سوف تكون قادرة على تخيل أو ليعلن على شرف هؤلاء الرجال؟

من "بن زبدي الصياد" إلى "حبيب الله".

من "شقيق جيمس" إلى "الحبيب يسوع."

من مكان التجديف مع مجذاف حتى انه متكأ نفسه في حضن يسوع.

من قطع من الخشب التي كان يستريح حتى (ص 25) استراح في حضن الله.

وبعد صلبوه وقام من بين الأموات، وقال انه ظهر لأول مرة لسمعان. بعد ذلك تحدث لمريم: "اذهب، أقول لإخواني أن أصعد إلى أبي الذي هو أبيكم وإلهي الذي هو إلهكم". وتوقفت تسميها "الإخوة والصحابة" (و) دعا لهم "الاخوة وأبناء الله" لأنه عندما صعد إلى أبيه، بعث عليهم الروح القدس (و) أنها تحملت كل المعاناة: ضربوا لهم، وأصيب منهم، lapidated لهم، ألقوا بهم في البحر، يصلبوا ، مسلوخ الجلد عنهم، وقطع رؤوسهم، ولكن مع كل هذه لم تكن قادرة على فصلها عن محبة الله. انه منحهم يكرم على الأرض، وكذلك في السماء.

إذا كنت تريد أن تعرف الحقيقة، والاستماع. جاء بيتر المارة مع جون. رأى رجل معاق أن (ص 26) والنظر إليها. فقالوا له: "انظروا لنا". ثم قالوا: "لا يوجد لدينا ذهب ولا فضة، ولكن ما لدينا نحن سأضرب لك. "وقال أيضا:" وضعوا المرضى في الشوارع حتى أنه في حين أن بيتر سيأتي، والمشي ظله ستقع عليهم وأنهم سوف يعالج قد أتوا: باسم يسوع الناصري، والمشي "وقال"!. . المرضى وأولئك الذين تعاني من الأرواح النجسة وكانوا يشفي كل منهم "صحيح الكلام الذي قال مخلصنا لهم:" أنتم أصدقائي "، لأنها كانت جديرة حقا من الإعجاب. لمجرد مثل شجرة مثقلة الفواكه، في حين يتم أخذ ثمرها الحلو منه لغرسها في كل مكان، فإنه (لا يزال) يشبه ذلك، فكذلك المسيح هنا (في هذا العالم). شجرة الحياة التي كانت مزروعة في تلاميذه لإتقان على الأمراض والأرواح النجسة لا تزال تشبه له في النموذج.

أربع أوراق في عداد المفقودين، ولكن الكثير من النص غير قابلة للاسترداد في شظايا البحيرية

(ص 35) [...] بدون هذه الحجارة، وبالمثل، لم يتم الوفاء الكهنوت دون شرائع لها. الذي هو الكنيسة في العالم كله الذي لن تجد اسم هذه الرسل الاثني عشر وتعاليم معيشتهم؟ إذا كنت تريد أن تعرف أن الكنيسة لن يكون كاملا من دون لهم، والاستماع، وأنا سوف أبلغكم.

وقال موسى لبناء مذبحا للرب. تولى اثني عشر حجرا الصوت التي كانت مثالية (و) وبنى معهم مذبحا من محرقة للرب. وقامت ببناء إيليا أيضا مذبح من هذه الحجارة اثني عشر. وتولى كذلك أربعة أباريق الماء (و) فصب عليهم على المحرقة. وكرر مرة أخرى (و) انه سكب (الماء) ثلاث مرات حتى وصل عدد أباريق إلى اثني عشر، وفقا لعدد من الرسل الاثني عشر. من اثني عشر حجرا التي يتم المذبح هي أيضا الرسل الاثني عشر، ص (36) من تلك التي يتم بناؤها جميع الكنائس في العالم بأسره. أباريق أربعة من المياه التي كان قد سكب على المحرقة هي الأناجيل الأربعة. لأنه كما للمحرقة التي تقوم عليها ضخت إيليا الماء بحيث لا يستطيع أحد أن يظن أن النار الأجانب يختبئ في المذبح، وبنفس الطريقة هي الأناجيل التي (الرسل) قد بشر في العالم كله: أعلنوا يسوع و (أن) صلبوه، طعن عليه مع لانس، ووضع إكليلا من الشوك الله عليه وسلم، وقدم له لشرب الخل والمرارة ووضعوه في قبر، بحيث لا أحد من بين أولئك الذين يحبون الشجار يمكن القول أن هم تكريما له كثيرا ولكن لم يتم إعلان معاناته. لتفسير أباريق أربعة هي الأناجيل الأربعة (و) ثلاث مرات الذي شغل في الماء (و) أفرغت هو نوع من الثالوث الأقدس.

لأنه كما بنيت إيليا (ص 37) مع تلك الحجارة، pilled الخشب على الحجارة وسكب الماء على الخشب والحجارة وأحرقوا تقدمة بحيث نزلت النار من السماء والتهمت الخشب، والحجارة، و التضحية والماء، وهذا هو أيضا وسيلة من كل مكان له في ذلك أسماء هؤلاء الرسل الاثني عشر، ويجري هذه الحجارة التي تبني الروح، والخشب، والذي هو كلامهم، تلك [أباريق] الأربعة، التي [هم ] الأناجيل الأربعة، [والماء] الذي سكب على المحرقة، وهو ماء المعمودية المقدسة. ثم، يجب أيضا أن تكون وجدت أنه (هناك) العجل المثالي الذي ضحى من أجل خلاصنا والتطهير، وهذا يجري على الجسم والدم من الرب يسوع المسيح. ويجب أيضا أن تكون موجودة نار الروح القدس تشتعل في قلوبهم.

لذلك، كل رجل الذي يتلقى إيمان الرسل المقدسة، يستمع إلى كلامهم، وينقي نفسه من خلال (ص 38) مياه المعمودية، ويأخذ من الجسد المقدس والدم من الرب، والروح القدس ينزل عليه وسلم، يسكن في داخله ويدمر العقل وثنية في داخله. لهذا السبب لم يكن مكتوب أنه كان سكب على المحرقة الماء لغسله، لكنه قال (الكتاب) أنه سكب الماء حول المذبح، مما يدل من خلال هذا أنه ليس من الممكن للإنسان أن يبقى في جميع أنحاء مذبح باستثناء (يجري تنقيته) من خلال مياه المعمودية المقدسة، واحد عن الذي أثنى على المخلص لتلاميذه قائلا: "اذهب واعمد جميع الدول في اسم الأب، والابن، والروح القدس. "وهذه هي أيضا ثلاث مرات أن إيليا سكب الماء على المذبح.

لذلك كان قلبك راض، O واحد يتكلم ضد، أن [...]

عدد غير معروف من أوراق في عداد المفقودين

[1] SJ فويكو، "الزائفة سيفيريانو دي جبلة، مديح في الثاني عشر الرسول (CPG 4281): جلي spunti apocrifi" ابوكريفا 19 (2008) 217-266.

[2] L. Depuydt، Encomiastica من مجلدات بيربونت مورغان مكتبة 2. (CSCO، 544 و 545. Scriptores coptici، 47 و 48؛ لوفان: بيترز، 1993) 1: 85-130 (النص القبطي)، 2: 65-101 (الترجمة الإنجليزية).

[3] د. RIGHI، سيفيريانو دي جبلة، والرسول: Clavis Coptica 0331 (CPG 4281) 2 المجلدان الأول والثاني. (روما: CIM، 2004).

[4] نحن كرام، فهرس المخطوطات القبطية في المتحف البريطاني (لندن: المتحف البريطاني، 1905) 377-378.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samajabla.alafdal.net
Admin
Admin


المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 16/12/2015

مُساهمةموضوع: رد: مخطوطات هامة سيرفيان    الأحد ديسمبر 27, 2015 5:44 pm

فهرس المخطوطات القبطية في المتحف البريطاني. بواسطة WE كرام
من قبل المتحف البريطاني. قسم الشرقية مطبوعة كتب ومخطوطات، كرام، WE (والتر يوينغ)، 1865-1944

نشرت 1905
موضوعات المخطوطات القبطية - كتالوجات

https://translate.googleusercontent.com/translate_c?depth=1&hl=ar&prev=search&rurl=translate.google.com.lb&sl=en&u=https://archive.org/details/catalogueofcopti00brituoft&usg=ALkJrhgVW3cbiab9SZMvCTPC2ivAacpY2g


https://translate.googleusercontent.com/translate_c?depth=1&hl=ar&prev=search&rurl=translate.google.com.lb&sl=en&u=http://alinsuciu.com/2012/10/03/more-coptic-fragments-from-an-encomium-on-the-apostles-ps-severian-of-gabala-encomium-in-xii-apostolos/&usg=ALkJrhgGYLnzf2AOP81pavyB1AXd9zPaQA#_ftn3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://samajabla.alafdal.net
 
مخطوطات هامة سيرفيان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
التراث :: جبلة-
انتقل الى: